مقالات في التكنولوجيا

هذا ما تعرفه شركات التكنولوجيا (جوجل) عنك

باتت شركات التكنولوجيا العملاقة مثل جوجل وأبل وميكروسوفت مخزنا للأسرار في ظل الاستخدام اليومي والاعتماد عليها بشكل كلي للتواصل الاجتماعي أو القيام بعمليات البحث عن معلومات أو عن تسهيلات أو حتى عملية التسوق كالبيع والشراء عبر الإنترنت.

1-801789

ومن شأن هذه المعلومات أن تساعد شركات التكنولوجيا بتحليل “شخصية المستخدم” وسلوكياته وطبيعته الشخصية واستخدام هذه البيانات في تحديد نوعية المعلومات التي تظهر للمستخدم، بالإضافة إلى أهداف استثمارية وإظهار الإعلانات ذات العلاقة بحسب موقعه الجغرافي واهتماماته.

اعلانات جوجل

فعند إنشاء أي حساب على إحدى شركات الإنترنت فإنه يطلب من المستخدم وضع معلومات شخصية تتعلق به كالاسم وتاريخ الميلاد والعمر، إضافة إلى أن بعضها تورد أسئلة تتعلق بتحديد السلوك للمستخدم.

كما يمكن من خلال تلك الشركات عبر تطبيقات الهواتف النقالة الذكية والأجهزة اللوحية تتبع تحركات المستخدم وحجوزات سفره بالوقت والتاريخ والأماكن التي تحظى باهتمامه.

وتعكف الحكومات الغربية في الوقت الحالي على تغيير القوانين المتعلقة بالخصوصية بإجبار شركات التكنولوجيا على تزويد أجهزة الأمن والاستخبارات ووكالات إنفاذ القانون بمعلومات عن بعض المستخدمين بحجة مكافحة الجريمة والإرهاب.

وبحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، فإنه يمكن لأي مستخدم يملك حسابا على جوجل أن يذهب إلى صفحة “إعدادات الإعلانات” ليظهر له عدّة معلومات مرتبة بشكلٍ واضح، والتي تخبره بكافة التفاصيل التي تعرفها جوجل، والتي يمكن للمستخدم تعديلها.

اعلانات جوجل

1-801794 1-801793 1-801792 1-801791 1-801790

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى