أخبار التكنولوجيا

روبوت ياباني يلعب كرة الطاولة بمهارة فائقة

Elektronikmesse Ceatec روبوت ياباني يلعب كرة الطاولة بمهارة فائقة

روبوت “أومرون” يلعب كرة الطاولة بمهارة ويهزم خصومه من البشر. هذا أحد العروض الشيقة في معرض سياتيك للإلكترونيات باليابان. الروبوت يراوغ ويناور بمساعدة مجساته الإلكترونية ويصد الكرة لتعبر فوق شباك الطاولة إلى خصمه.

الروبوت الذي يلعب تنس الطاولة (البينغ بونغ) مع الإنسان هو أحد العروض الجذابة في معرض سياتيك (Ceatec 2014) للإلكترونيات في اليابان. ويقوم الروبوت، البالغ وزنه حوالي 600 كيلوغرام والمصنوع في شركة أومرون Omron، بمراقبة حركات خصمه الإنسان الذي يلعب معه وكذلك يقوم بملاحظة موقع كرة المضرب، من خلال لواقطه وحساساته الإلكترونية.

اعلانات جوجل

ومن هذه المعلومات يشخص الروبوت مسار طيران الكرة وسرعتها ويناور بالمضرب موجها إياه إلى موضع الكرة السليم ويلعب مُرجعاً الكرة إلى خصمه.

ويتمتع الروبوت بقدرة فائقة على صد الكرات المألوفة الاعتيادية ولا يمكن لللاعبين ذوي المستوى المتوسط هزيمته. لكن صد الروبوت للكرات الاحترافية الدوارة لا يكون مثاليا، وكثيرا ما يقذفها الروبوت على شبكة الطاولة أو بعيدا عن المكان الصحيح.

اعلانات جوجل

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى