أخبار التكنولوجيا

اختراع روبوت يمشي مباشرة بعد طباعته

تمكن مهندسون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) من طباعة روبوت باستخدام تقنية 3D بواسطة الطابعة، وتمكن الروبوت المصنع من الوقوف والمشي مباشرة بعد طباعته.

اختراع روبوت يمشي مباشرة بعد طباعته

عادة تتم طباعة أجزاء الروبوت كل جزء على حدة، وبعدها يقوم المهندسون بتجميع هذه الأجزاء ليصبح الروبوت جاهزا وقادرا على الوقوف والمشي، وهذه العملية كانت تتطلب وقتا طويلا في السابق، إلا أن المهندسين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا حرقوا المراحل وأكسبوا عملية طبع الروبوتات ميزات أخرى هي السرعة والفعالية.

اعلانات جوجل

فمع العملية الجديدة التي أطلق عليها المهندسون من معهد ماساتشوستس اسم “الهيدروليكية للطباعة” تتم طباعة كل العناصر المادية والغير المادية وجميع الأجزاء المكونة للروبوت في وقت واحد، وبعد طباعة هذه الأجزاء بواسطة طابعة 3D يتمكن الروبوت من الوقوف والمشي مباشرة إثر عملية الطباعة.

ومن المرتقب أن يستخدم هذا النوع من الروبوتات مستقبلا في الكوارث الطبيعية في مهام البحث والإنقاذ تحت الأنقاض بعد حصول أعاصير، أو زلازل، أو انفجارات.

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى