بوسترات علمية

بوستر عن علم الفيزياء

184b7cb84d7b456c96a0bdfbbeaa5f14_L

الفيزياء من الكلمة الإغريقية فيزيك، وتعني معرفة الطبيعة وهو العلم الذي يدرس المادة وحركتها. بالإضافة إلى مفاهيم أخرى كالفضاء والزمن، ويتعامل مع خصائص كونية محسوسة يمكن قياسها مثل القوة والطاقة والكتلة والشحنة. وتعتمد الفيزياء المنهج التجريبي، أي أنها تحاول تفسير الظواهر الطبيعية والقوانين التي تحكم الكون عن طريق نظريات قابلة للاختبار.

معظم الفيزيائيين اليوم يكونون متخصصين في مجالين متكاملين وهما الفيزياء النظرية أو الفيزياء التجريبية، وتهتم الأولى بصياغة النظريات باعتماد نماذج رياضية، فيما تهتم الثانية بإجراء الاختبارات على تلك النظريات، بالإضافة إلى اكتشاف ظواهر طبيعية جديدة. وبالرغم من الكم الهائل من الاكتشافات المهمّة التي حققتها الفيزياء في القرون الأربعة الماضية، إلا أن العديد من المسائل لا تزال بدون حلول إلى حد الآن، كما أن هناك مجالات نظرية وتطبيقية تشهد نشاطًا وأبحاثًا مكثّفة.

اعلانات جوجل

 

ما هو علم الفيزياء وما هي تخصصاته؟

اشتهر علم الفيزياء بصعوبته بالمقارنة بالعلوم الأخرى ولكن كنوع من التحدي الذي نواجهه في حياتنا فإن النجاح في دراسة الفيزياء له متعة خاصة. فمن حصل على شهادة علمية في احد تخصصات الفيزياء فإنه يكون مرشح للنجاح في العديد من المجالات التي قد يكلف بها فعلم الفيزياء يكسب دارسه العديد من المهارات ومنها على سبيل المثال ليس للحصر:

التمثيل الرياضي لأية مشكلة لإيجاد الحل المنطقي لها.

اعلانات جوجل

اكتساب المهارات الكافية لتصميم التجارب وأجراءها.

العمق في إيجاد تفسير لنتائج التجارب.

اكتساب الخبرات في مجال البحث العلمي.


من يدرس الفيزياء

هل ترغب في معرفة كيف تعمل الأشياء من حولنا مثل الكمبيوتر والليزر والصواريخ الفضائية؟ وهل ترغب في إيجاد تفسير لما يدور في هذا الكون من ظواهر عديدة مثل الجاذبية والضوء والنجوم والعواصف والأعاصير والزلازل. هل ترغب في الشعور بمتعة الاكتشاف والمشاركة بالمعرفة العالمية وإجراء التجارب العلمية واكتشاف نظريتها. إذا كنت مغرم بهذا فإن الفيزياء هي لك.

اعلانات جوجل

تفاصيل حول بوستر عن علم الفيزياء

يوضح هذا البوستر في بدايته تعريف بعلم الفيزياء وما هي تخصصاته ومن يمكنه دراسة الفيزياء وماذا يكتسب دارس الفيزياء ومجالات العمل الممكنة لدارس الفيزياء

الابعاد الهندسية للبوستر

المقاس بالسنتيمتر: 50cm * 21cm

اعلانات جوجل

المقاس بالبكسيل: 2,500*5,000 Pixels

الدقة بالبكسيل: 300Pixels/cm

الغرض من البوستر: العرض في المؤتمرات العلمية والمعارض المدرسية والجامعية العملية وفي الصفوف الدراسية ولوحات الحائط

خصائص اخرى

– مصمم بببرنامج الكوريل درو النسخة 15 ويمكن طباعته على لوحات كبيرة جلدية.

– يمكن تصدير البوستر لاي صيغة من صيغ الملفات المعروفة

– مكتوب باللغة العربية الفصحى باسلوب مبسط موجه لطلاب المدارس ويحتوي على معلومات تهم طلاب الجامعات ومدعم بالصور عالية الجودة والواضحة ذات العلاقة بالموضوع.

184b7cb84d7b456c96a0bdfbbeaadf5f14_L

للحصول على البوستر بجودة عالية للطباعة على المساحة المحددة في خصائص البوتسر يرجى مراسلتنا عبر البريد

[email protected]

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى