أخبار فيزيائية

جهاز ليزر جديد لمكافحة المظاهرات

جهاز ليزر جديد لمكافحة المظاهرات

جهاز ليزر جديد لمكافحة المظاهرات

تختبر الشرطة البريطانية جهازاً يبث أشعة ليزر لتعطيل البصر بشكل مؤقت في محاولة لردع المتظاهرين وعدم السماح لهم بتكرار ما فعلوه في الصيف من نهب وإشعال الحرائق، كما ذكرت جريدة “الأيام” البحرينية.

اعلانات جوجل

وقالت صحيفة “ديلي تلغراف” إن هذه التكنولوجيا، التي يطورها قائد سابق في الملاحة الملكية، تعطل القدرة على الرؤية لدى أي شخص ينظر إلى مصدر الإشعاع. وجهاز الليزر، الذي يشبه إلى حد بعيد البندقية ويعرف بـ”إس إم يو 100″، ويصدر ضوءاً شديداً بجدار يصل ارتفاعه إلى ثلاثة أمتار، ويشل قدرة الهدف على بعد 500 متر على الرؤية، ويستطيع أن يكشف عن موقع اللصوص في أية منطقة تكون فيها الرؤية ضعيفة.

يُشار إلى أن وزارة الداخلية في المملكة المتحدة تبحث أشكالاً جديدة من الأسلحة غير المميتة منذ أحداث الشغب التي وقعت في أغسطس/آب الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة إن العلماء في مركز العلوم والتكنولوجيا التطبيقية التابع للوزارة يعتقدون أن استخدام الليزر له ما يبرره، مشيراً إلى أنه سيخضع للتجربة من قبل قوة شرطة واحدة على الأقل. وأكد أن الوزارة لن توافق على استخدام هذه التكنولوجيا، التي تكلف 25 ألف جنيه إسترليني (نحو 38 ألف دولار)، ما لم يتوصل العلماء إلى قناعة بأنها لن تلحق ضرراً صحياً على المدى البعيد.

 

اعلانات جوجل

شاهد المحتوى الأصلي علي جهاز ليزر جديد لمكافحة المظاهرات

 

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى