السبت , 15 ديسمبر 2018
الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » أخبار التكنولوجيا » سامسونج تكشف عن مشغل البلوراي الأول في العالم بدقة 4K

سامسونج تكشف عن مشغل البلوراي الأول في العالم بدقة 4K

img223179







كشفت سامسونج اليوم عن مشغل البلوراي الأول في العالم الذي يدعم دقة 4K، وذلك في حدثها الخاص ضمن فعاليات معرض IFA المُقام حالياً في برلين.

وذكرت سامسونج أن المشغل يعرض المحتوى بدقة أفضل بأربعة مرات مقارنةً بمشغلات بلوراي التقليدية، بجانب عرض الألوان بشكل أفضل بـ 64 مرة بالنسبة للمشغلات التقليدية، وتؤكد سامسونج على أن المشغل يمتلك القدرة على رفع دقة المحتوى العادي ليصبح بدقة UHD، وذلك لتقديم دقة 4K لأي قرص تقليدي.

وأشارت سامسونج إلى أن المشغل الجديد متوافق مع خدمات بث المحتوى بدقة UHD، بجانب دعم الفيديو بتقنية HDR، ويمكن للمشغل الجديد الاتصال بشبكات الواي فاي، كما أنه يحتوي على منفذ USB في مقدمته، ويستطيع الاتصال بمنصة SmartThings الجديدة التي كشفت عنها اليوم أيضاً للمنازل الذكية.




وصعد عدد من التنفيذيين من شبكة Fox التليفزيونية على المنصة، للتحدث عن مستقبل المحتوى ذو دقة 4K، وأكدت الشبكة أنها ملتزمة بإطلاق لائحتها القادمة من الأفلام بدقة UHD وتقنية HDR، وتتضمن هذه اللائحة أفلام: Fantastic Four، وMaze Runner، وKingsman: The Secret Service، والمزيد من الأفلام الأخرى.

وذكرت سامسونح أيضاً أن أجهزة التلفاز الخاصة بها ستستقبل تحديثاً برمجياً لدعم معيار HDMI 2.0a اللازم لاستقبال المحتوى بتقنية HDR، ليتناسب مع مشغل البلوراي الجديد، ويقدم المشغل الجديد تصميماً منحنياً ليتشابه مع أجهزة تلفاز سامسونج الحديثة التي تقدم أيضاً شاشة منحنية، بينما لم تذكر سامسونج أي معلومات عن موعد توفر أو سعر المشغل الجديد.

لمزيد من المعلومات عن كيف تعمل تقنية الـ 4K




تعليقات

تعليقات

عن الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر - غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي | ومركز الترجمة العلمي | وقناة الفيزياء التعليمي على اليوتيوب | ورئيس تحرير مجلة الفيزياء العصرية | Email skhazem@gmail.com

تفضل بزيارة صفحتي
تصفح كل مقالاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.