أخبار التكنولوجيا

سوني تطور تقنية عضو على شريحة

Organ-on-Chip Technology

سوني تطور تقنية عضو على شريحة

المركز العلمي للترجمة: نذ ما يقارب 18 شهر دخلت شركة سوني علم انتاج الأجهزة الطبية من خلال الأجهزة الطبية وتطوير تقنيات التشخيص مع مؤسسة Micronics Inc المتخصصة في تقنيات الموائع الدقيقة وكذلك بالتعاون مع ثلاثة شركات عملاقة في مجال الموائع الدقيقة وتقنيات المختبر على شريحة والتي تعرف باسم lab-on-chip. في هذه الأيام أعلنت شركة سوني تعاونها مع معهد Harvard’s Wyss للهندسة البيولوجية لتضيف مزيد من التقدم في تقنياتها الفريدة المتعلقة بتكنولوجيا عضو على شريحة organ-on-chip.

يشار أيضا لتكنولوجيا عضو على شريحة بركائز البوليمير المرنة flexible polymer substrates والتي تحتوي على قنوات مجوفة لتمرير الموائع الدقيقة وتتصل مع خلايا الانسان الحية. تعمل هذه الأنظمة مقام البديل عن الأعضاء الحية للإنسان وهذا يسمح للباحثين من دراسة السلوك الفسيولوجي والميكانيكي للخلايا في الزمن الحقيقي (أي في نفس اللحظة). يأمل الباحثون ان هذه الأعضاء البديلة سوف تسمح بتسريع وتقليل تكلفة دراسة تفاعل الادوية والعقاقير مع الانسان بدون الحاجة الى اجراء دراسات على الحيوانات.

طبقا لمنشورات مؤسسة Wyss التي تؤكد على وجود عدد من الأجهزة التي تعمل بتقنية العضو على شريحة تعمل مع الرئتين والكبد والكلية ونخاع العظم، وأنظمة القناة الهضمية على شريحة. بكل وضوح ترى سوني دور هذه التقنيات النامية للموائع الدقيقة وتقنيات تصنيعها في تطوير عصر جديد من انتاج الأعضاء.

المصدر: http://www.medgadget.com/2013/03/sony-backing-organ-on-chip-technology.html