كتب فيزياء حازم سكيك

انتاج اول كتاب مرئي للاجهزة اللوحية

أشكركم بامتنان على تبرعكم

فكرة هذا الكتاب الجديد تقوم على دمج الوسائط المتعددة على صفحات الكتاب والتي تشمل الصوتيات والفيديو الأفلام الوثائقية والصور والرسومات بحيث يصبح النص المقروء مشروحا بالصوت والصورة، فبعد ان يقوم الدارس بقراءة النص يمكنه ان يشغل مقطع فيديو يشرح ما قرأه فان كان تجربة او اشتقاق قانون او حل مثال كل ذلك يكون بالصوت والصورة. اي ان الكتاب والمدرس والمواد التعليمية المساندة كلها على نفس صفحة الكتاب، وبتكلفة اقل بكثير من تكلفة طباعة الكتب على الورق وتكرار طباعتها في كل عام في حين ان الكتب المرئية سهلة التطوير ووالتجديد والتحديث والنشر والتوزيع من خلال الاجهزة اللوحية والجوالات واجهزة الكمبيوتر والكثير من المزايا في هذا التقرير.

اعلانات جوجل

يعمل الكتاب المرئي على الأجهزة اللوحية الاي باد وأجهزة الهواتف الذكية وكذلك على أجهزة الماك وأجهزة الويندوز بعد تحميل البرامج اللازمة والمدرجة في اخر الموضوع. وسيتم تأسيس مكتبة الكترونية  على الابل ستور والجوجل بوك لرفع الكتب المرئية لتصبح متاحة للجميع، ويؤكد اعضاء الفريق بان الخطوة القادمة ستكون نحو تحويل كتاب مدرسي لكتاب مرئي للطالب المدرسي لتقييم الفكرة وتعميمها على كافة المدارس والمناهج التعليمية، وكذلك اصدار نسخة مرئية عن مجلة الفيزياء العصرية، وكذلك انتاج المحاضرات المرئية بنفس الطريقة والكثير الكثير من الافكار ولنسمع من اعضاء الفريق انفسهم يتحدثون على الفكرة والهدف والطموح.

والجدير بالذكر ان الكتاب يأتي بصيغة النشر الالكتروني الحديثة الـ ePub المتخصصة في النشر الالكتروني والمصممة خصيصا للأجهزة اللوحية ولتصفح الكتاب المرفق تحتاج إلى تحمليه على أجهزة الايباد وتعمل بدون مشاكل على أجهزة الاندرويد ولكن لتشغيلها على أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام الويندوز تحتاج إلى تحميل البرنامج في الرابط ادناه، ولكن قد لا تعمل ملفات الصوت والفيديو وستظهر مكان الفيديو اسمه.

فيديو يشرح فكرة الكتاب الالكتروني وكيف يظهر على أجهزة الايباد
http://www.youtube.com/watch?v=ybTxswsXLUw

اعلانات جوجل

لتحميل الكتاب من مركز الخليج على هذا الرابط

http://www.gulfup.com/?YMjf9S

لتصفح الكتاب على أجهزة الوندوز 
يمكنك تحميل برنامج caliber من موقع البرنامج على هذا الرابط

http://calibre-ebook.com/download
بعد تثبيت البرنامج وتشغيله قم بإضافة الكتاب من خلال اول زر على اليسار Add Books
كذلك يمكنك تصفح الكتاب بعد تحميله على متصفح الفيرفوكس بعد تحميل هذه الإضافة من هنا

https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/epubreader/

اعلانات جوجل
أشكركم بامتنان على تبرعكم

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى