أخبار التكنولوجيا

أبل تحصل على براءة اختراع زر ” Home ” المصنوع من المعدن السائل

كانت “أبل” قد اشترت عام 2010 شركة ” Luquidmetal ” المتخصصة في استخدام المعادن السائلة في صناعة الالكترونيات.

56e1796cc461889e278b45ec

ومنذ ذلك الحين بدأت تنتشر شائعات تفيد باحتمال استخدام أبل للتكنولوجيات التي قد اقتنتها.

اعلانات جوجل

وأعلن مكتب براءة الاختراع والماركات التجارية الأمريكية مؤخرا أنه منح شركة أبل 40 شهادة جديدة من شهادات براءة الاختراع. وتصف إحداها مميزات استخدام زر ” Home ” (الزر الرئيسي) المصنوع من سبائك المعادن السائلة في هاتف “أيفون” وحاسوب “أي باد” اللوحي.

وجاء في شهادة براءة الاختراع المذكورة أن هذا الزر يتميز بمواصفات فريدة من نوعها، بينها المتانة المرتفعة والعمر الطويل ومقاومة التأكل والوزن الخفيف والمرونة.

وتسمح مرونة السبيكة بجعل الزر الرئيسي ل أيفون أكثر نعومة وراحة في استخدامه، علما أنه يتشوه قليلا عند الضغط عليه ، ثم يستعيد شكله الأولي بعد رفع الأصبع. وتجعل التكنولوجيا الجديدة الزر حساسا لقوة الضغط ، ما يفتح آفاقا واسعة أمام تطوير السطح البيني.

وفي طبيعة الحال فإن منح براءة الاختراع لا يضمن إطلاق جهازي “أيفون” أو “أي باد” المزودين بزر ” Home ” المصنوع من المعدن السائل في المستقبل القريب. لكن الخبراء لا يستبعدون أن تحل مادة ابتكارية جديدة محل الياقوت الأزرق الصناعي.

اعلانات جوجل

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى