كتب فيزياء حازم سكيك

كتاب اجهزة التشخيص الطبية

بتوفيق من الله عز وجل، نقدم لكم اعزائي هذا الكتاب المتواضع الذي يقدم شرحا مبسطا عن أجهزة التسخيص الطبية المعتمدة على مبادئ الفيزياء الاساسية، موضحا مكوناتها وكيف تعمل وانماط تشغيلها مدعمة بالصور والرسومات التوضيحية. قسم الكتاب إلى ستة أجزاء كل جزء يختص بتقنية من تقنيات التصوير الطبي
مثل التصوير باشعة اكس والتصوير الفلوروسكوبي والتصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير بالامواج فوق الصوتية والتصوير النووي مع توضيح لأهمية كل تقنية وكيف تعمل مع التركيز الجانب الفيزيائي لها وكيف تكون الصورة وخصائصها. وان شاء الله سنعمل على إضافة المزيد من تقنيات التصوير الطبي في الطبعة الثانية لتشتمل على المزيد من الأجهزة والتقنيات الحديثة المستخدمة في المجالات الطبية. يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة تبسيط الفيزياء التي تنتجها شبكة الفيزياء التعليمية. تهدف هذه السلسلة إلى تقديم الفيزياء بأسلوب علمي مبسط وسهل الفهم من خلال شرح تركيب واستخدامات الأجهزة الالكترونية الحديثة والمتطورة مع مراعاة كافة الفئات العمرية للقراء الكرام بحيث يتمكن طلاب المرحلة الثانوية وطلبة الجامعة الاستفادة مما هو مقدم ضمن هذه السلسلة.

أتمنى ان تكون محتويات هذا الكتاب مفيدة للقارئ وتقدم له معلومات جديدة ونافعة بإذن الله.

دكتور حازم فلاح سكيك