أخبار التكنولوجيا

استخدام نظارات جوجل لبث حي لجراحة لهدف تعليمي

استخدام نظارات جوجل لبث حي لجراحة لهدف تعليمي

الطبيب البريطاني شافي أحمد يرتدي نظارات غوغل

اصبح أحد الجراحين البريطانيين بالمستشفى الملكي في لندن أول من يستعمل نظارات جوجل الذكية لبث عملية جراحية على الهواء مباشرة وذلك لاغراض تعليمية.

وارتدى الطبيب البريطاني “شافي أحمد” نظارات جوجل ليتمكن من نقل العملية الجراحية لإزالة نسيج سرطاني من كبد سيدة عجوز إلى أكثر من 13 ألف طالب جراحة في 115 دولة حول العالم.

ولم يقتصر دور النظارات على بث العملية بل ساهم في تفاعل الجراح مع الطلبة بشكل فوري، من خلال إرسال الطلبة لملاحظاتهم الكتابية إلى الجراح، الذي كان يطالعها على شاشة “جوجل غلاس” ويرد عليها شفويا.

اعلانات جوجل

وأكدت المتحدثة باسم المستشفى أنها العملية الأولى من نوعها في بريطانيا، كما أنها وبحسب مزاعمها أول عملية يتم بثها بشكل حي للعديد من دول العالم في آن واحد، علما أن جراح التجميل اللبناني “غسان أبو ستة” أجرى الشهر الماضي جراحة تجميل باستخدام نفس النظارات بالتنسيق مع الجراح الأميركي راج فياس.

وأكد 90% من الطلبة، عبر استطلاع أجري لهم بعد العملية، أنهم يرغبون في استخدام هذه النوعية من التعليم في مناهجهم الدراسية مستقبلا لما قد يحققه من فائدة لهم، بحسب صحيفة “تلغراف” البريطانية.

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى