بوسترات علمية

بوستر شاشات العرض التلفزيونية بتقنية الدايود العضوي

c82cc4e14a1d2c8c8ffff9840d24b558_L

تخيل انك تمتلك جهاز عرض تلفزيوني عالي الدقة بمساحة تبلغ 80 انش وبسمك لا يزيد عن ربع انش أي في سمك شريحة من البلاستيك الرقيقة.  هذا التلفزيون ليس خيالاً علميا بل هو حقيقة ملموسة وتقنية واعدة سوف توفر لنا الكثير من المزايا والتي من أهمها شاشة كبيرة ورقيقة وقابلة للطي كما إنها أوفر في استهلاك الطاقة الكهربية.  ماذا لو توفرت لديك شاشة تلفزيونية في مقدمة السيارة كما في المقاتلات الحربية تزودك هذه الشاشة بمعلومات عن الطريق أو عن حالة السيارة دون أن تحتاج لان تحول نظرك عن الطريق. أو تخيل لو إن شاشة تلفزيون زرعت في ملابسك.  هذه الأفكار من الممكن أن تحدث في المستقبل مع تطور تقنية جديدة تسمى organic light emitting diodes وتعرف بالاختصار OLEDs ويمكن أن نترجمها الدايود العضوي باعث الضوء.

تعتبر الدايودات العضوية من مواد الحالة الصلبة المكونة من أغشية رقيقة من جزيئات عضوية قادرة على إنتاج الضوء عندما تتعرض لتيار كهربي.  تستطيع الدايودات العضوية OLEDs أن تنتج ضوء أكثر شدة وأوضح من الضوء الذي تنتجه أجهزة العرض الالكترونية المستخدمة حالياً، هذا بالإضافة إلى أن استهلاكها للطاقة اقل من استهلاك أجهزة العرض المصنوعة باستخدام البلورات السائلة أو حتى من الدايودات باعثة الضوء العادية LEDs.

اعلانات جوجل

تفاصيل حول بوستر شاشات العرض التلفزيونية بتقنية الدايود العضوي OLED

يوضح هذا البوستر في بدايته مكونات الدايودات العضوية باعثة الضوء وتركيبها وكيف تنتج الضوء، كما يعرض ايضا تقنيات التصنيع المختلفة ومزايا هذه التقنية وعيوبها مع شرح لانواع الدايدودات العضوية المختلفة واهم التطبيقات التي تستخدم هذه التقنية.

الابعاد الهندسية للبوستر

 المقاس بالسنتيمتر: 120cm * 100cm

اعلانات جوجل

المقاس بالبكسيل: 11,800*14,000 Pixels

الدقة بالبكسيل: 300Pixels/cm

الغرض من البوستر: العرض في المؤتمرات العلمية والمعارض المدرسية والجامعية العملية وفي الصفوف الدراسية ولوحات الحائط

خصائص اخرى

– مصمم بببرنامج الكوريل درو النسخة 15 ويمكن طباعته على لوحات كبيرة جلدية.

اعلانات جوجل

– يمكن تصدير البوستر لاي صيغة من صيغ الملفات المعروفة

– مكتوب باللغة العربية الفصحى باسلوب مبسط موجه لطلاب المدارس ويحتوي على معلومات تهم طلاب الجامعات ومدعم بالصور عالية الجودة والواضحة ذات العلاقة بالموضوع.

للحصول على البوستر بجودة عالية للطباعة على المساحة المحددة في خصائص البوتسر يرجى مراسلتنا عبر البريد

[email protected]

اعلانات جوجل

 

 

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى