أخبار التكنولوجيا

كاميرا مراقبة دقتها مليار بكسل

كاميرا مراقبة دقتها مليار بكسل

كشفت شركة التكنولوجيا، Elbit Systems، عن نظام كاميرا جوي قادر على تغطية مساحات شاسعة من الأرض بدقة مليار بكسل.

ويمكن تركيب نظام “SkEye WAPS”، الذي سيُكشف عنه في معرض باريس للطيران لعام 2017، على طائرات الدرون، لالتقاط صور عالية الدقة لمناطق تصل مساحتها إلى 80 كم مربعا.

اعلانات جوجل

وتقول الشركة المصنعة، إن الكاميرا التي يُطلق عليها أيضا “عين في السماء”، يمكنها تغطية مناطق متعددة، في أثناء تصوير المنطقة المحيطة، كما قد تشكل تغييرا جذريا في مجال الأمن الداخلي.

ويتيح نظام المراقبة المستمرة للمنطقة المحيطة بالكاميرا، إمكانية اختيار لقطات معينة في الوقت الحقيقي، كما تتميز الكاميرا بقدرتها على تحليل 10 مناطق مستقلة في آن واحد.

كاميرا مراقبة دقتها مليار بكسل

ويمكن أن تكون هذه التقنية مفيدة في جميع أشكال المراقبة، بما في ذلك عمليات الدفاع وإنفاذ القانون، وكذلك التصدي للكوارث الطبيعية، والتهديدات الأمنية الداخلية.

اعلانات جوجل

وجُهزت SkEye WAPS، بوحدة استشعار بصرية، وأخرى لمعالجة الصور، بالإضافة إلى وحدة تخزين كبيرة السعة، وتطبيقات التحليل.

وتجمع الكاميرا بيانات منطقة معينة، لتقوم بنقلها لاحقا إلى مركز التحكم والإدارة (SCMC). وفي حال رصدت الكاميرا لقطات غير عادية، فإنها تقوم بتنبيه القادة، عبر نظام الإخطار.

وكشفت شركة Elbit Systems، أن الكاميرا استُخدمت في بعثات الدفاع والأمن الداخلي، في جميع أنحاء العالم. كما يعمل النظام مع طائرات الدرون والطائرات الخفيفة.

وتقول الشركة إن الكاميرا الجديدة تتيح تغطية مناطق واسعة النطاق، مع إمكانية تزويد المسؤولين ببيانات قيمة، في الحالات التي تهدد الحياة.

اعلانات جوجل

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى