أخبار علمية مترجمة

هل هو طائر، أم طائرة؟؟، كلا انه روبوت طائر

هل هو طائر، أم طائرة؟؟، كلا انه روبوت طائر

أمل باسم المركز العلمي للترجمة: الشي الجميل في الروبوتات انه يمكن تصنيعها بجميع الأشكال والأحجام. بالطبع، وبالطبع يعتبر هذا الشيء مخيفا أيضا. فأنت لا تعلم ما الذي يمكن ان يكون آليا هذه الأيام. فهناك أناس آليون، ويوجد آليون تم تصميمهم لاستكشاف الفضاء. وذلك الطائر الذي تراه فوق المبنى قد يكون آاليا.

الروبوت الطائر، وهو ما يطلق عليه مصطلح SmartBird، تم تصنيعه من قبل شركة تصنيع الربوتات Festo. وتبدو شركة Festo أنها مولعة في تصنيع الربوتات التي تتخذ أشكالا تشبه الحيوانات. فقد قامت في السابق بتصنيع روبوت الفيل والذي يمتاز بحساسيته العالية للامساك بالاشياء، وكذلك مجموعة ربوتات البطريق والتي يمكنها أن تتجنب بعضها البعض.

اعلانات جوجل

ويعتمد تصميم SmartBird على حياة طائر النورس الحقيقي، حيث لديه القدرة على التحليق، بواسطة محرك. ثم تبدا الأجنحة ترفرف. حتى تصل إلى السرعة المناسبة، تقوم الأجنحة بتقليد طريقة طيران الطيور الحقيقية. حافة الجناح الأمامية تلف، وتولد قوة دفع، ويقوم الذيل بنفس الطريقة بتوجيه الطائر لاتجاهات مختلفة.

هل هو طائر، أم طائرة؟؟، كلا انه روبوت طائر

ومن يعلم، ربما هذا النورس الذي يتم التحكم به عن بعد أن يصبح في المستقبل ربوت للتجسس. والهدف الأكثر توقعا هو استخدام تكنولوجيا الأجنحة لصنع ما يعرف ” stroke wing generators'”، والذي يمكن أن يستخدم نفس هذه الحركة لانتاج طاقة من الماء. لذا يمكن ان يكون هذا الطائر الصغير مهما جدا.

للمزيد من المعلومات:

اعلانات جوجل

http://www.festo.c … rp/11369.htm

رابط الخبر الأصلي(يحتوي على فيديو رائع يوضح حركة الطائر):

http://www.physorg.com/news/2011-03-bird-plane-robot-video.html

تمت الترجمة بواسطة أ.امل باسم

المركز العلمي للترجمة

اعلانات جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى