مواقع شبكة الفيزياء التعليمية

هنا شرح موجز عن كل موقع من مواقع شبكة الفيزياء التعليمية

Homeالرئيسيةنبذة عن مواقع الشبكةمنتدى الفيزياء التعليمي
منتدى الفيزياء التعليمي

منتدى الفيزياء التعليمي:

تأسس منتدى الفيزياء التعليمي في 12-11-2005، كمنتدى تعليمي علمي للتواصل بين كل الدراسين للفيزياء في العالم العربي وخارجه من محاضرين وطلبة في الجامعات او اساتذة وتلاميذ في المدارس.

بدأ المنتدى بأقسام اساسية تغطي أفرع الفيزياء مثل الميكانيكا والكهرباء والمغناطيسية والالكترونيات والديناميكا الحرارية، وفي العام 2007 تم اضافة المزيد من الاقسام والتخصصات للمنتدى تباعا لتشمل مواضيع الفيزياء الذرية والنظرية النسبية والفيزياء الحديثة وميكانيكا الكم وفيزياء الجوامد وعلوم الفلك. وفي العام 2008 افتتحت اقسام جديدة تخصصية في الفيزياء مثل فيزياء الليزر وتطبيقاته وفيزياء الطاقة المتجددة وتكنولوجيا النانو، وفي العام 2009 تم افتتاح اقسام اخرى في مختلف مجالات العلوم مثل الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والكيمياء والاحياء والجيولوجيا وعلوم الارض.

انجازات المنتدى

عمل منتدى الفيزياء التعليمي من خلال شعاره "لكل محبي الفيزياء" خلال الفترة التي مرت منذ تأسيسه على تسهيل التواصل بين كافة الدارسين العرب لعلم الفيزياء في مختلف الدول والبلدان حيث تنوع رواد المنتدى واختلفت أدوارهم فمنهم مشارك بالمواضيع والمقالات والاخبار، ومجاوب على الاسئلة والاستفسارات، وطارح للأسئلة والاستفسارات، ومناقش ومحاور علمي، وزائر وطالب علم وراغب في التعرف على علم الفيزياء او باحثا في موضوع معين. هذا بدوره أدى الى اثراء محتوى المنتدى وانبثاق أفكار جديدة تحول العديد منها الى انجازات اشرفت عليها مجموعات تشكلت من اعضاء المنتدى ومن هذه الانجازات.

(1) حلقات النقاش العلمية: حلقات نقاش عقدت على صفحات المنتدى من خلال طرح موضوع محدد في الفيزياء ليدور حوله نقاش علمي متخصص يوضح نقاط الغموض التي تواجه المشاركين وقد شارك في هذه الحلقات العديد من الاساتذة والمتخصصين لإثراء النقاش والحوار.

(2) اندية الفيزياء في الجامعات: خصصت اقسام في المنتدى لأعضاء اندية الفيزياء في مختلف الجامعات لتبادل الحوارات والنقاشات والاخبار والفعاليات في الاندية.

(3) منتدى مناهج الفيزياء: قسم خاص بمناهج الفيزياء للثانوية العامة حيث أولى المنتدى اهتماما كبيرا بأبنائنا الدارسين في الثانوية العامة بمختلف الدول العربية ولاسيما انهم عماد المستقبل وبناته، ونظرا لاختلاف المناهج العربية فقد تم انشاء قسم خاص لكل دولة عربية يشرف عليها مدرسون على درجة عالية من العلم والخبرة.

(4) صفحة منتدى الفيزياء التعليمي على الفيس بوك: صفحة على الفيس بوك افتتحت لأعضاء المنتدى وزواره للاستفادة من خدمات الفيس بوك في اطلاع الاعضاء والمنتسبين للصفحة على اخر التطورات واخر المواضيع التي طرحت في المنتدى.

www.hazemsakeek.info/vb