أخبار فيزيائية

مصابيح الفلوريسنت المدمجة قد تسبب ضرر للجلد

أشكركم بامتنان على تبرعكم

مصابيح الفلوريسنت المدمجة قد تسبب ضرر للجلد

مصابيح الفلوريسنت المدمجة قد تسبب ضرر للجلد

المركز العلمي للترجمة: نعلم ان مصابيح الفلوريسنت المدمجة (موفرة الطاقة) تنتج نفس المستوى من الضوء الساطع بينما تستخدم ربع مقدار الطاقة. لكنها لا تزال اجهزة حديثة نسبيا اجريت عليها دراسات على مدى قصير. في احدث دراسة من فريق جامعة Stony Brook في ولاية نيويورك بأمريكا، اقترح ان هذا النوع من المصابيح يسبب ضرر للجلد بسبب الاشعة فوق البنفسجية المنبعثة منها.

اعلانات جوجل

قام فريق البحث بجمع مجموعة من هذه المصابيح من منطقتين في نيويورك، ومن ثم قاموا بقياس انبعاثات الاشعة فوق البنفسجية وشدة الطلاء الفسفوري. لقد وجدوا شقوق كافية لتنطلق منها الأشعة فوق البنفسجية في المصابيح. في المختبر قاموا بتعريض غشاء جلدي صحي لضوء هذه المصابيح وسجلوا مدى الضرر الحادث نتيجة للإشعاع فوق البنفسجي. تقول رئيسة فريق البحث ماريام رافيلوفيش Miriam Rafailovich ” لا تعني هذه الدراسة ان نتخلص من تلك المصابيح الموفرة للطاقة ولكن علينا الا نستخدمها عند مسافات قريبة منا وان نحيطها بأغطية زجاجية لتمتص الاشعة فوق البنفسجية المنبعثة منها.

المصدر: http://www.popsci.com/science/article/2012-07/researchers-say-cfl-bulbs-could-damage-skin-through-uv-rays

المركز العلمي للترجمة

اعلانات جوجل

www.trgma.com

أشكركم بامتنان على تبرعكم
اظهر المزيد

الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر – غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى