أخبار علمية مترجمة

اخترع الباحثون جسيمات نانو عضوية تستخدم الصوت والحرارة للكشف عن الأورام ومعالجتها

أشكركم بامتنان على تبرعكم

اخترع الباحثون جسيمات نانو عضوية تستخدم الصوت والحرارة للكشف عن الأورام ومعالجتها

Researchers create organic nanoparticle that uses sound and heat to find, treat tumors

اخترع الباحثون جسيمات نانو عضوية تستخدم الصوت والحرارة للكشف عن الأورام ومعالجتها

اعلانات جوجل

أمل باسم المركز العلمي للترجمة: اخترع فريق من العلماء من مستشفى Margaret جسيم نانوي عضوي، وهذا الجسيم النانوي غير سام، وقابل للتحلل التام، بحيث يستخدم الضوء والحرارة لمعالجة السرطان وتوفير العقاقير.(جسيم النانو عبارة عن جزيء دقيق بخصائص جديدة).

النتائج التي يتم نشرها على الانترنت هذه الايام عن طبيعة المواد كثيرة وذلك بسبب أنها على عكس جسيمات النانو الاخرى، جسيم النانو الجديد له تركيبة فريدة ومتنوعة حيث له امكانية تغيير طريقة علاج الورم، هذا ما قاله الباحث الرئيسي Dr. Gang Zheng وهو من كبار العلماء في معهد Ontario للسرطان (OCI)، مستشفى الأميرة Margaret في University Health Network.

حيث قال Dr. Zheng: “في المعمل، قمنا بربط جزيئين موجودين في الطبيعة (الكلوروفيل واللايبيد) لصنع جسيم نانوي فريد حيث يحقق وعودا لتطبيقات عديدة ومتنوعة تعتمد على الضوء (الفوتونات الحيوية). تركيب الجسيم النانوي، والذي يشبه بالون الماء الملون المصغر، مما يعني انه يمكن أن يمتليء بالعقاقير لمعالجة الورم المستهدف”.

وقد وضح الكاتب Jonathan Lovell، طالب الدكتوراة في OCI: “إن العلاج الضوءحراري يستخدم الضوء والحرارة لتدمير الورم. باستخدام قدرة جسيمات النانو على امتصاص ضوء أكبر وتسليطها على الورم، يمكن استخدام الليزر لتسريع تسخين الورم لدرجة حرارة 60 و تدميره. ويمكن لجسيم النانو أن يستخدم في التصوير الضوئي، والذي يربط الضوء مع الصوت لانتاج صورة عالية التحليل والتي تستخدم لايجاد و استهداف الورم”, كما أضاف أن بمجرد أن يصطدم الجسيم النانوي بالورم، فإنه يعطي اشارة على شكل وميض مما يعني أن المهمة قد أنجزت.

اعلانات جوجل

وقد أضاف Dr. Zheng: “يوجد الكثير من الجسيمات النانوية، لكن هذا النوع عبارة عن حزمة كاملة، نوع من التسوق وقفة واحدة لمختلف أنواع تصوير سرطان وخيارات المعالجة والتي يمكن أن تختلط تقابل بطرق لا يمكن تخيلها من قبل. سلامة لم يسبق له مثيل من جسيمات النانو في الجسم هو تتويج للعملية. اننا متحمسون لامكانية استخامه في العيادة”.

للمزيد من المعلومات:

DOI: 10.1038/NMAT2986

رابط الخبر الأصلي:

http://www.physorg.com/news/2011-03-nanoparticle-tumors.html

اعلانات جوجل

تمت الترجمة بواسطة أ./ أمل باسم

المركز العلمي للترجمة

أشكركم بامتنان على تبرعكم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى