الرئيسية » بوسترات علمية » بوستر حول الليزر واحد تطبيقاته

بوستر حول الليزر واحد تطبيقاته

ada9a09acea936d776a6f55c82778c43_L







دخلت أشعة الليزر في العديد من المنتجات التكنولوجية فتجدها عنصر أساسي في أجهزة تشغيل الأقراص المدمجة أو في آلات طبيب الأسنان أو في معدات قطع ولحام الحديد أو في أدوات القياس وغيرها من المجالات.  كل تلك الأجهزة تستخدم الليزر ولكن ما هو الليزر وما الذي يجعل الليزر مميز عن غيره من المصادر الضوئية.  في هذه المقالة سوف نقوم بشرح كل ما يتعلق بالليزر بشكل مبسط وواضح. جاءت تسمية كلمة ليزر LASER من الأحرف الأولي لفكرة عمل الليزر والمتمثلة في الجملة التالية: Light Amplification by Stimulated Emission of Radiation وتعني تكبير الضوء Light Amplification بواسطة الانبعاث الاستحثاثي Stimulated Emission للإشعاع الكهرومغناطيسي Radiation. وقد تنبأ بوجود الليزر العالم البرت اينشتاين


في 1917 حيث وضع الأساس النظري لعملية الانبعاث الاستحثاثي stimulated emission وتم تصميم أول جهاز ليزر في 1960 بواسطة العالم ميمان T.H. Maiman باستخدام بلورة الياقوت ويعرف بليزر الياقوت Ruby laser.

تفاصيل حول بوستر فيزياء الليزر وكيف يعمل

يوضح هذا البوستر في بدايته فكرة عن الاساسيات اللازمة لانتاج الليزر بدأ من الذرة ومستويات الطاقة فيها وتوضيح العلاقة بين الذرة والليزر وكيف يتم انتاج الليزر في بلورة الياقوت Ruby Laser وشرح للانواع المخلتفة لليزر مع تصنيفاتها المختلفة. ويخصص جزء من البوستر لشرح احد التطبيقات لاستخدام الليزر في تصحيح النظر وهي عملية الليزك.

الابعاد الهندسية للبوستر

المقاس بالسنتيمتر: 200cm * 120cm

المقاس بالبكسيل: 23,600*14,000 Pixels

الدقة بالبكسيل: 300Pixels/cm




الغرض من البوستر: العرض في المؤتمرات العلمية والمعارض المدرسية والجامعية العملية وفي الصفوف الدراسية ولوحات الحائط

خصائص اخرى

– مصمم بببرنامج الكوريل درو النسخة 15 ويمكن طباعته على لوحات كبيرة جلدية.

– يمكن تصدير البوستر لاي صيغة من صيغ الملفات المعروفة

– مكتوب باللغة العربية الفصحى باسلوب مبسط موجه لطلاب المدارس ويحتوي على معلومات تهم طلاب الجامعات ومدعم بالصور عالية الجودة والواضحة ذات العلاقة بالموضوع.

للحصول على الملف بجودته الامثل للطباعة على اللوحات الجلدية او رقية بتقنية فرز الالوان يرجى الاتصال بنا على

skhazem@gmail.com




تعليقات

تعليقات

عن الدكتور حازم فلاح سكيك

د. حازم فلاح سكيك استاذ الفيزياء المشارك في قسم الفيزياء في جامعة الازهر - غزة | مؤسس شبكة الفيزياء التعليمية | واكاديمية الفيزياء للتعليم الالكتروني | ومنتدى الفيزياء التعليمي | ومركز الترجمة العلمي | وقناة الفيزياء التعليمي على اليوتيوب | ورئيس تحرير مجلة الفيزياء العصرية | Email skhazem@gmail.com

تفضل بزيارة صفحتي
تصفح كل مقالاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.